اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


يسيطر طقس متقلب مع اجواء سديمية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الاثنين، حيث تتأثر المنطقة بمنخفض جوي متوسط الفعلية يؤدي الى طقس ماطر ويستمر تأثيره حتى يوم الخميس حيث ينحسر تدريجيا.

وفي السياق، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يكون الطقس اليوم (الاثنين) غائما إجمالا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض في الداخل وعلى الجبال.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر نيسان في بيروت بين 15 و 24، في طرابلس بين 13 و23، وفي زحلة بين 9 و 22 درجة.

تحذيرمن سوء الرؤية على المرتفعات المتوسطة ومن خطر الانزلاق على الطرق بسبب الامطار.

وجاء في النشرة الآتي:

- الطقس المتوقع في لبنان: الثلاثاء:غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع احتمال تساقط حبات البرد.

اما الأربعاء:غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع ضباب كثيف على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من بعد الظهر مترافقة ببرق ورعد خاصة على الجبال والداخل.

إرشادات مصلحة الابحاث العلمية الزراعية

من جهتها، قدمت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية "Lari" ارشادات حول الطقس:

-احتمال أمطار متفرقة رعدية الاثنين: طقس غير مستقر - انخفاض درجات الحرارة- هطل أمطار متفرقة غزيرة أحياناً - البقاع ٢٥ درجة ، الساحل ٢٨ درجة

-الثلاثاء: طقس غير مستقر - انخفاض درجات الحرارة- هطل أمطار رعدية متفرقة - البقاع ٢٤ درجة، الساحل ٢٧ درجة

-الاربعاء: طقس غير مستقر - انخفاض درجات الحرارة- هطل أمطار رعدية متفرقة - البقاع ٢٣ درجة، الساحل ٢٦ درجة

-الخميس: طقس ربيعي متقلب - انخفاض درجات الحرارة- البقاع ٢١، الساحل ٢٥ درجة

ولفتت "الى ان الامطار تتمركز في فترة الظهر الى بعد الظهر، ويحتمل تساقط حبات البرد، كما يحتمل أمطار غزيرة على الجبال الشرقية مع حدوث سيول، ولا خوف من أي صقيع".

الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال