اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تقارير صحافية إنكليزية، أحدث تطورات أزمة المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول بعد اشتباكه مع يورغن كلوب السبت.

وخلال نزوله بديلًا نشبت مشادة كلامية بين صلاح وكلوب تردد أنها كانت بسبب تأخر اللاعب المصري في تجهيز نفسه للنزول إلى الملعب.

وتلاشت آمال ليفربول الضئيلة في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم السبت، بعدما منح هدف ميخائيل أنطونيو بضربة رأس متأخرة وست هام يونايتد تعادلًا مستحقًّا 2-2.

وشهدت المباراة خلافا علنيا بين صلاح ومدرب ليفربول يورغن كلوب قبل نزوله بديلا.

وأظهرت لقطات حديثا ساخنا بين صلاح والمدرب الألماني قبل نزول اللاعب المصري بديلا مع داروين نونيز وجو غوميز.

وحدثت المشادة بعد تسجيل وست هام هدف التعادل لتصبح النتيجة 2-2 وذلك قبل إجراء التبديل بشكل مباشر.

وقلل كلوب من شأن هذا الخلاف. وقال للصحفيين عقب المباراة "تحدثنا في غرفة الملابس وانتهى الأمر. هذا كل شيء".

لكن صلاح قال للصحافيين "ستشتعل النيران إذا تحدثت عما دار بيني وبين كلوب".

وكشفت صحيفة تيليغراف أن نادي ليفربول يجهز لقرار بشأن صلاح بعد الموقف الذي حدث بالأمس، ولم تستبعد الصحيفة رحيل اللاعب.

ووفق تقرير تيليغراف فإنه "سيكون من المحزن مغادرة صلاح الدوري الإنكليزي وهو في عمر صغير نسبيّا".

من جهته قال ستيفن وارنوك لاعب ليفربول السابق تعليقًا على الأمر: "ما حدث بين صلاح وكلوب لم يكن من الجيد رؤيته بين شخصين كانا بالأهمية ذاتها للنادي".

وتابع :"العلاقة بينهما يجب أن تكون مبنيّة على الاحترام، ما حدث كان اصطدامًا بين الأنا".

ويملك صلاح عروضًا من أندية سعودية وإنكليزية.

7 مرشحين لخلافة محمد صلاح في ليفربول

وفي ظل كل ما يحدث بدأت العديد من التقارير الإعلامية تتحدث عن بدلاء صلاح المحتملين في ليفربول، في ظل ما تردد عن أن اللاعب يقترب بالفعل من التوجه للدوري السعودي وتحديدا لنادي الاتحاد.

وحاول الاتحاد ضم صلاح بالفعل في فترتي الانتقالات الماضيتين، لكنه واجه رفضا من ليفربول، ومن المرجح أن يقوم بمحاولة أخرى في الميركاتو المقبل.

ووفقا لما ذكره موقع "sportsbrief"، فإنه من المتوقع أن يشكل استبدال صلاح تحديا كبيرا بسبب مساهماته الكبيرة في تحقيق الأهداف لفريق ليفربول، إلا أن هناك خيارات كثيرة متاحة للتخفيف من الأزمة المحتملة.

كفاراتسخيليا (نابولي)

ومن أبرز اللاعبين الذين رصدهم الموقع هو كفاراتسخيليا، نجم نابولي، الذي ربطته العديد من التقارير بالخروج من الفريق الإيطالي مع نهاية الموسم الجاري.

اللاعب في الثالثة والعشرين من عمره فقط، ويعد من أكثر اللاعبين الواعدين في القائمة، مع 88 مساهمة تهديفية في 190 مباراة، فإن إمكاناته واضحة، ومع ذلك، قد يواجه ليفربول عقبات بسبب موقف نابولي القوي في سوق الانتقالات.

مايكل أوليس (كريستال بالاس)

اللاعب لديه خبرة في الدوري الإنكليزي الممتاز؛ ما سيسهل عملية الانتقال إلى ليفربول، خاصة بالنظر إلى اهتمام الأندية الكبرى السابقة به مثل مانشستر سيتي وتشيلسي.

ليروي ساني (بايرن ميونيخ)

رغم أن عمره 28 عاما، فإن مسيرة ساني المهنية الواسعة تبدو أطول بسبب إنجازاته.

بفضل خبرته في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال فترة وجوده مع مانشستر سيتي، والتي تشمل لقبي دوري، فإنه يجلب إلى ليفربول إمكانيات لا تقدر بثمن.

بريان مبيومو (برينتفورد)

أداء اللاعب الرائع مع برينتفورد يتحدث عن نفسهز رغم أنه في الأساس جناح أيمن، فإنه يتمتع بالتنوع الكافي للعب كمهاجم ثانٍ أو مهاجم صريح، كما يتمتع بالقوة والسرعة والكفاءة في استخدام قدمه اليسرى، فهو يشكل تهديدًا عند الاختراق للمنطقة.

جارود بوين (وست هام يونايتد)

ارتفعت مكانة بوين منذ انتقاله إلى وست هام يونايتد من هال سيتي في يناير 2020، حيث أثبت نفسه كواحد من أكثر اللاعبين قوة في مركزه بالدوري الإنكليزي الممتاز.

بينما مركزه الأساس في الجناح الأيمن، فقد أظهر بوين تنوعًا؛ إذ إنه قادر على العمل كمهاجم ثانٍ أو مهاجم وسط، مع 160 مساهمة تهديفية في 327 مباراة، يدخل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا ذروة سنواته الكروية، ومن المرجح أن يعزز أرقامه أكثر.

رافينيا (برشلونة)

كما ضمت القائمة اسم البرازيلي رافينيا، نجم برشلونة، الذي تربطه التقارير دائما بالخروج من البارسا رغم تألقه الفترة الماضية وإحرازه العديد من الأهداف، فقد لا يمانع ناديه في رحيله لحل أزمته المالية الصعبة.

رافينيا يمتلك المهارات والإمكانيات الكبيرة لتعويض رحيل محمد صلاح عن ليفربول.

كريم أديمي (بوروسيا دورتموند)

ويعد اللاعب أحد الجواهر الألمانية الذي ينشط في بوروسيا دورتموند، حيث تعد السرعة من أهم مزاياه خصوصًا والكرة بين قدميه.

وتألق اللاعب مؤخرا مع دورتموند وقاده للتأهل إلى قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا، حيث ضرب فريقه موعدا ناريا مع باريس سان جيرمان.

الأكثر قراءة

اسرائيل تُدمر وتُحرق الجنوب اللبناني والمقاومة تلحق خسائر كبيرة بالكيان الصهويني قصف قاعدة تجسسية وإحراقها بالصواريخ توصيات جاهزة تصدر اليوم عن جلسة المزايدات البرلمانية